دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-08

وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية لإطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية للجامعات

الرأي نيوز - وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، اتفاقية لإطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات، حرصا منها على بناء الشراكات محلياً ودولياً لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير منظومة متكاملة للتعليم.

وتأتي الاتفاقية انطلاقاً من مهام الوزارة التي حُددت بموجب قانون التعليم العالي رقم (17) لسنة 2018 وتعديلاته، ورؤيته نحو نموذج تعليم عالي جاذب ومتميز على مستوى المنطقة يُحاكي الممارسات العالمية الرائدة لتحقيق رسالته في تجويد منظومة خدمات التعليم العالي ضمن إطار الجودة والتنافسية.

ووقع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، وماجد صالح ناجي حمد عن ماسة للاختبارات الدولية "أولمبياد اللغة الانجليزية للجامعات"، وهي شركة غير ربحية.

ويعتبر أولمبياد اللغة الانجليزيه العالمي للجامعات فعالية تعليمية تتنافس فيها الفرق من مختلف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة من كافة أنحاء العالم لفئة الجامعات، حيث سيعمل ضمن الاولمبياد مئات الأشخاص من لجان العمل والحكام واللجان الاشرافية وبشكل تطوعي، وتتم رعايته من خلال مجموعة كبيرة من الوزارات والمؤسسات العامة والخاصه.

وتعقد فعالياته في شهر أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر من كل عام وذلك بتجمع الفرق المشاركة من الأردن وجميع دول العالم من الجامعات الحكومية والخاصه، حيث سيتم الإعلان عن عنوان الاولمبياد بشكل سنوي، وكذلك معايير التحكيم، ومحاور الاولمبياد ليتم التدريب عليها من قبل الفرق المشاركة من خلال المدربين أو المشرفين، والتي تعنى بقياس مهارات استخدام اللغة الانجليزية بشكل عام (عمل مسرحي –خدمة مجتمع-عمل جماعي-مشروع – واختبارات اللغه) دون التطرق للمواد الدراسيه.

ويهدف الأولمبياد أيضا، إلى زيادة المخزون اللغوي للمشاركين وتعزيز استخدام النظريات الحديثه في تعلم اللغة الإنجليزية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة، وإكسابهم مهارات الاتصال والعمل الجماعي ضمن الفريق، ومهارات الريادة الرقمية وبناء القدرات الابداعية، واستغلال المصادر المتاحة ضمن البيئة المحلية لتعلم اللغة الإنجليزية.

ويهدف أيضا إلى صناعة القادة والمهارات القيادية والقدرة على التفكير الناقد إضافةً إلى تقديم فرصة مميزة لتبادل الخبرات والصداقات بين المشاركين.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 294 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .